القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة قصيرة بعنوان : دفاتر السينما

قصة قصيرة بعنوان : دفاتر السينما

قصة قصيرة بعنوان : دفاتر السينما 

خرجت لتعليق الغسيل وبدأت في تزيين الحديقة. تبعني زوجي حاملاً السلة مع مشابك الغسيل. 
كنت قلقا. كانت الريح تصنع السلال في الأغصان الذهبية لأشجار الصفصاف المتاخمة للجدول. 
شدّت السماء قبضتيها في هبوط البَرَد. معنا ، ليس من غير المألوف أن تتجمع عواصف رعدية على الأسلاك الكهربائية ، 
وترسل طيور السنونو و تطير مثل كرات بينج بونج ، ثم تنهب شجرة التفاح. بمجرد 
مهاجمتهم لطفل ، يمكن أن يبدأ مرة أخرى في سرقة حبات التفاح. في ذلك اليوم ،
 كنت أقوم بلف الطفل الصغير بقميص جاف لرجليه ،
 وأمسك  الاخ الأكبر من معصميه ، ونندفع على الطريق. .
كنت أنهي تعليق الغسيل. الملاكمين ، والسراويل ، وملابس للصغير ، وردية مثل زهرة الكاميليا ،
 صدرية مخرمة ، تنورة زهرية. رأيت أنني سأحصل على بعض الراحة بعدها . كنت قلقا. 
غالبًا ما تحدث المآسي في هذه اللحظة ، على شكل مدافع رشاشة على راسي ،
 والتي بمجرد عبورهم الي ، تكبر الهموم وأكبر. أعرف جيدًا ما الذي سأفعله إذا اندلعت الحرب. أود أن أقول للأطفال ،
 الذين سيلعبون الكرة ، أن يجروا الى المنزل ، وأطلب من الأكبر أن يعتني بأخته الصغيرة ، 
التي تتغذى على قشرة قديمة بينما تتلاعب بدودة الأرض. ثم أضع الحوض على الأرض ، 
وأضع قبضتي على وركي ، وأبحث في الطريق ، وأغمض عيناي.


عندما انتهيت من رفع الملابس الملونة والأبيض ، اتصلت بأسطول أطفالي بالعودة إلى الميناء ،
 كما هو الحال في بعض الأحيان ، كنا سنذهب للمنزل. الفتاة الصغيرة كانت يداها ممتلئتان بزهور الأقحوان ، 
وفمها ملطخ بعصير التوت الذي كان إخوها قد قطفها لها. حملتها بين ذراعيّ 
وجلست على حافة البركة والطفلة على ركبتيّ. غمست أصابعي في الماء ودهستهم على وجهها البارد ،
 بينما كانت الوساخ تتفتت على العشب في النافورة. أحاط ضباب خفيف بالحديقة. شعرت بالضعف ، مثل الريشة. 
العواصف ليست نادرة في هذا الموسم ، مما يؤدي إلى حطام السفن. لا أمانع سواء كانوا مستكشفين أو معطلين ، ربما كان خطأي. إذا كانت سفينتهم تخرج من الضباب ، هددوا بالتحطم على الرصيف ، سأشعل النار لتنبيههم.
 ثم أقوم بسحب زوارق التجديف التي ألقوها في البحر على الشاطئ 
وأنقذ كل هؤلاء الأشخاص التعساء ، بدءًا من النساء والأطفال. في النهاية ، سيقبل القبطان ركبتي لمساعدتهم.
قبل أن أفتح الباب ، لاحظت كل شيء. عندما يغزو أفراد العصابات منزلًا ، 
غالبًا ما تخون علامة وجودهم : مصراع يخفق ، من المؤكد أنه قد تم وضعه ،
 مدخنة تدخن ، إذا فكروا ، بعد الالتفاف حولها دون أن يلاحظو أن المنزلي فارغ. صمت غير عادي ، 
شيء من كرب خفيف تقطره الموسيقى. لقد أعددت نفسي لهذا الظرف.
 كنت أدخل بشجاعة ، وأحتضن أطفالي على الكنبة، وأطلب منهم عدم البكاء أو البكاء ،
 كنت أقدم القهوة. أود أن أعرض أن أشفي جرح من يشتكي جالسًا على المقعد. 
بمجرد أن رأيت ساعي الدرك الأزرق يقفز على طول الطريق ، كنت أرشدهم إلى الباب الخلفي ، 
وأحشو أذرعهم رغيف خبز ، ونوضح لهم كيف يبتعدون عن حقول الذرة. من يبدو أنه الرئيس يرسل لي قبلة قبل عبور الحاجز.
 كنت أرفع يدي إلى صدري ، وكأنني أصبت في قلبي ، قبل أن تضيء ابتسامة وجهي.


لم يصدر ضجيج من غرفة المعيشة. ومع ذلك ، هناك الكثير مما يجب القيام به في المنزل ،
 خاصة مع الأطفال الصغار. بدلاً من مساعدتي أو رعاية أطفالي ، كان على زوجي قراءة الصحيفة والجلوس 
على كرسيه وشرب الجعة. إذا انتقدته على ذلك ، فستكون إجابته أنه إذا كان يحب بيرة  كثيرًا ،
 فهذا لأنه يذكره بشعري الأحمر. ثم ، كان يرمي جريدته ، ويأخذني بين ذراعيه ، 
وينظر إلى تسريحة شعري: "هذه الموجة الجديدة تناسبك جيدًا." كان يقول. ومرة أخرى ،
 بعد مشهد التقبيل: "أنت تعلم أنني أحبك يا نجيم. ماذا لو رزقنا بطفل معًا يا عزيزتي؟ لقد لهثت. 
لو توقعت ذلك منه! بعد ذلك ، لا أعرف ، سيستغرق الأمر خيالًا أكثر مما لدي.
لقد أخرجني بوق السيارة من خيالي. ركضت إلى البوابة. كان يوم الأربعاء ، 
اليوم الذي أحضر لي فيه ساعي البريد مجلتي. عدت إلى المنزل ورميت نفسي على السرير.
 مزقت الشريط وسررت نفسي حتى المساء بقراءة كتيبات السينما.