القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة قصيرة بعنوان : اين ابنتي ؟

قصة قصيرة بعنوان : اين ابنتي ؟

قصة قصيرة بعنوان : اين ابنتي ؟

آنا

لا يوجد شيء أسوأ من النظرة المرعبة لطفل.

اعتادت آنا أن تأتي إلى هنا كل وقت غداء ، خلال استراحة لها. لكنها في ذلك اليوم كانت تنتظر شخصًا ما.
 يتعلق الأمر باختفاء ابنتها ليا. تذكرت ذلك الحدث المؤلم الذي غير حياتها. كانت لا تزال حية في ذاكرتها. 
كان الحزن الذي تغلبت عليه في ذلك الوقت لا يزال يتخلل بصرها مثل جرح سيئ التئام.

لم تلمس آنا حساءها ، فقد برد. في لفتة ميكانيكية بحتة ، قامت بتدوير المرق بملعقتها ، تائهة في دواماتها الخاصة ،
 تحفر هوة بين ذكرياتها المؤلمة والحياة التي تلت مجراها في كل مكان حولها ، محمومة وبعيدة.

ذهبت النادلة لرؤيتها للتأكد من عدم وجود مشاكل مع الحساء. رداً على ذلك ، هزت رأسها دون أن ترفعه عن وعاءها.

قبل شهر ، احتفلت ليا بعيد ميلادها الثاني عشر. كانت قد صنعت لها كعكة وجاء أصدقاؤها إلى المنزل للاحتفال في الفناء الخلفي.
 منذ عيد ميلادها العاشر ، كان الأمر كذلك ، ومع وجود فتاة عنيدة مثلها، لم يكن هناك حل وسط.

بدا وكأنها لا تزال تسمع الصرخات القادمة من حمام السباحة ، وصوت الماء ، والبقع المتساقطة على الفناء ،
 وكراسي الاستلقاء على الرصيف ... أنفاس ليا المتلألئة على الشموع.


ثم في المساء ، كادت موسيقى الروك تحطم مكبرات الصوت المثبتة على حوامل ثلاثية القوائم في الحديقة ،
 مما أدى إلى إثارة الرقصات المجنونة للأطفال والصراخ تحت الأضواء الاصطناعية. تذكرت كم كانت ليا سعيدة في ذلك اليوم ، 
وغرقت في سعادتها التي كانت تتلألأ في عينيها مثل الشمس في سماء صافية.

كانت الفرقة المفضلة لابنتها. عزف الموسيقيون في اليوم التالي في السهول . بالنسبة لحفلتها ، 
اشترت آنا تذكرتين وحضرتا العرض في الهواء الطلق. غنى حشد من الناس كلمات 
الأغاني مع المغني . كان البعض يصرخون ويرقصون.
 وآخرون يتمايلون أو يمسكون بأيديهم أو يلوحون بلطف بولاعة مضاءة في الهواء.

ثم كانت هناك تلك الدقائق العشر التي انفصلت فيها آنا عن ابنتها. عشر دقائق من الرعب والكرب. 
اين انت يا عزيزتي يا ليا! ليا! هل رأيت ابنتي ، كانت هناك. عشر دقائق إلى الأبد. زر الذعر. حراس أمن ، بحث نشط ، مكالمة للميكروفون ، 
عشر دقائق ، عشر دقائق فقط. أصيبت آنا بانهيار عصبي ، وانهارت بالبكاء. الأمل وعدم اليقين والخوف. عشر دقائق
 وليا لم تكن موجودة في أي مكان.

فُتح باب المطعم لرؤية امرأة عجوز مصابة بالتقزم بوجه لطيف. اقتربت من طاولتها وسحبت الكرسي أمامها. 
بعد أن جلست سألته:

- لديك ؟

التقطت آنا صورة حديثة لها الصغيرة ليا من حقيبتها وسلمتها لها في لفتة يائسة. حدقت المرأة العجوز 
في الصورة للحظة قصيرة وعرفت منذ ذلك الحين أن الفتاة الصغيرة لا تزال على قيد الحياة.

إيرما

رأيت الألم وشعرت به , اعرف أين توجد.

عند وصولها إلى المنزل ، غرقت إيرما في كرسيها الفخم القديم وأمنت الصورة بقوة على جبينها ،
 محدقة بحزم كما لو أنها تريد أن تزحف صورة الفتاة إلى رأسها.

تم الكشف عن موهبة الاستبصار بعد وفاة والدته بوقت قصير. كانت إيرما في السابعة عشرة من عمرها.
 ذات صباح ، كانت قد قرأت مقالاً في الجريدة ذكر اختفاء صبي صغير. طلبنا من السكان المساعدة من أجل
 جمع أدلة جديدة عندما توقف التحقيق لمدة سبعة أشهر.


بإلقاء نظرة خاطفة على وجه الطفل ، رأت إيرما رؤية. لقد رأت جثة المراهق على ضفاف نهر
 ورسمت المشهد بالتفصيل الدقيق لمكان جثة الصبي الفقير. كان والده قد التقى بالشرطة مع الرسم المعني ، وقد أرسل المفتش ، 
على الرغم من إحجامه ، ربما بسبب اليأس ، رجالًا لجرف ضفاف النهر. بعد يومين ، 
تم الإعلان عن اكتشاف الطفل على الشاطئ الصخري للنهر . 
تتطابق الصورة في صحيفة اليوم التالي تمامًا مع الرسم الذي رسمه إيرما.

منذ ذلك الحين ، نمت مواهب استبصاره بشكل مطرد وامتدت سمعته إلى ما وراء حدود البلاد .

فجأة ، أدركت إيرما وجود طاقة خارجية غازية ، وشرائط من الألوان متشابكة مثل الخيوط الملتوية تحت جفونها المغلقة ،
 وأحاسيس خارجة عن جفونها. طاقات غير مرئية ، ألوان متعددة ،
 مظاهر وجيزة ، كل ذلك كان مألوفًا له. عرفت أن موهبتها كانت تتجلى.

ثم يومض. مليء بالومضات. بادئ ذي بدء ، موجز للغاية وغير دقيق. بعد فترة وجيزة ،
 شخصية ، طويلة ، أخرى ، صغيرة هذه المرة. شيء مكتوب على ظهر الشكل الأول. SE… آمن… SECURITY!
 نعم ، يمكن لإيرما الآن رؤية المريلة الفلورية بهذه الكلمة بأحرف كبيرة. 
كان رجلا. كان يمسك بيد فتاة صغيرة : ليا ، الفتاة الصغيرة في الصورة.

سنجد والدتك ، ثق بي.

حاولت الفتاة سحب يدها بعيدًا ، لكنه ضغط عليها بشدة ، ولم تتمكن من الهروب من قبضته.

لا أريد أن أذهب بدون أمي.

لقد أصيبت إيرما بصداع شديد ، وكان الأمر كذلك دائمًا عندما كانت على اتصال بكيانات وأحداث حقيقية.
 دلكت احجارها للحظة وحاولت الحفاظ على تركيزها ، لكن الألم أصابها.

بعد توقف لبضع لحظات ، اوقف شاحنة ، اقترب منها رجل ، وكان الآن يسحب الفتاة الصغيرة 
التي بدأت في البكاء. لقد فتح الباب الجانبي واندفع معها إلى الداخل ...

الظلام

إيرما فقدت الاتصال. وكانها ضربت بضربات المطرقة حواف رأسهاا. كان من الصعب عليه في تلك
 اللحظة أن تركز انتباهها مرة أخرى على رؤاها. نهضت وركضت لتجلب كأس ماء لنفسها في المطبخ. 
شربته على دفعات سريعة وعادت إلى كرسيها. لم يكن لديها المزيد من الطاقة ، وسرعان ما سقطت في نوم عميق.

في حلمها ، سمعت إيرما أصواتًا وضوضاء متواصلة وغير سارة ومفرطة. لكن ما هي هذه الضوضاء الجهنمية؟

ثم بدأت في إخراج عدد قليل منها: محركات عالية التحمل ، وأصوات ارتداد لاذعة ،
 وأصوات تأثير آلات ثقب الصخور. اشتعلت أنفها بأبخرة نفاذة من الإسفلت الساخن.

كان كل شيء واضحًا في ذهنه ، ويتشكل شيئًا فشيئًا. من الواضح أن إيرما رأت صورًا
 تتشكل خلف جفونها المغلقة: كان العمال يعيدون رصف شارع ، ومنزل قديم قريب ،
 وممر مظلم بالداخل ، وباب يؤدي إلى الطابق السفلي.

قطعت إيرما من حلمها السابق. لقد وجدت للتو ليا .

ليا

هل من الخطأ أن تتمنى الموت؟

استمرت الضجة الجهنمية من الصباح حتى وقت متأخر من بعد الظهر. استمعت ليا إليه بدقة 
كل يوم لأنه كان الشيء الوحيد الذي لا يزال يربطها بالعالم الخارجي.

أسقط مصباح معلق في وسط السقف هالة صفراء على كونه الزاهد والمجرد. الغبار ،
 مثل الشرر الناعم تحت تأثير الضوء ، يرفرف في الهواء القديم غير القابل للتنفس. 
لا نافذة ولا ضوء النهار. أصبحت حياتها غارقة في الظلام.


سلسلة متصلة بحلقة على الحائط الرمادي الفحمي ضغطت معصمها من الطرف الآخر وقيدت
 حركتها المقيدة بالفعل في غرفة ضيقة حيث يمكن أن تستمتع بسرير من الحديد الزهر مطلي بالمينا من عصر آخر ، مرتبة رثة ، وسادة ملطخة ، طاولة صغيرة وكرسي متذبذب. على الأرض طبق عميق مملوء بالماء والصابون ومنشفة.

أمامها درج كان في نهايته الباب الذي يسمح لها بتذوق الحرية. لكن السلسلة امتدت ،
 وتوقفت خطواتها ، مات الأمل عند أسفل الدرج. في أقصى الأحوال ، كان بإمكانها الانتقال إلى الحائط إلى يسارها ، بعيدًا عن سلسلتها ،
 حيث يوجد في إحدى الزوايا قدر برائحة كريهة قوية. غالبًا ما نسي الوحش إفراغه.

كانت ليا قد أنهت لتوها حساءها ، أو بالأحرى مرقها. لقد ابتلعت هذه القطع القليلة 
مما يجب أن تكون خضروات أو لحومًا بلا طعم دون أن تضرب جفنًا. أكلت شريحة الخبز التي
 لا معنى لها في قطعتين كبيرتين. كوب من الماء للانتهاء. الوجبة الوحيدة التي تستحقها كل يوم. لا شيء يهدئ جوعها.

لكنها كانت مجرد معاناة من بين العديد من المعاناة. كانت العزلة والوحدة أسوأ بكثير ، وما فعله الوحش 
لها عندما جاء ليجدها في منتصف الليل كان رعبًا ، أسوأ قسوة يمكن أن تتخيلها. في كل مرة كان ينام معها على السرير ،
 كان قلبها يهددها بالتمزق من صدرها ، كانت تعاني من ألم في أسفل بطنها 
وظهرها ، تصرخ ، تخدش ، تكافح ، دون جدوى ، كافحت.
 كان يستسلم. ثم تستلقي مثل الميت بينما يرتدي الوحش سرواله.


كل صباح ، أراد ليا أن تموت. لقد فقدت الأمل في أن يأتي أحدهم ويطلق سراحها. لعدة أيام توقفت 
الدموع عن التدفق ، وجفت عيناها مثل بئرين جافين مظلمين. رفض جسده النحيف والضعيف القتال في ساحة معركة غير موجودة.
 لقد يأست من العودة إلى المنزل ، والخروج من هنا كما يخرج المرء من كابوس. للنسيان والبدء من جديد.

في الليل أرعبها الفراغ ، وانغلق الصمت على سجنها وجعل دمها يبرد. تململ في نومها
 واستيقظت كثيرًا لأنها كانت خائفة جدًا من أن يفتح الوحش الباب وأن تسمع خطواته تتردد على الدرج.

من خلال كوابيسها المتعددة ، حلم واحد ، نفس الحلم دائمًا. تلك الأم التي لفت ذراعيها المعزيتين حولها
 وأخبرتها أن هذا انتهى. كانت تلك هي المرات الوحيدة التي ما زالت فيها الدموع تبلل خديها.

ولكن في تلك الليلة استيقظت من النوم بسبب حادث مروع قادم من الباب هناك. 
لا الوحش! لم تعد تريده أن يلمسها بعد الآن ، ولم تعجبها. وكان مؤلمًا. كان يعود ليفعل لها 
هذا الشيء البغيض الذي يؤذي معدتها كثيرًا.

فتح الباب. بدأ قلبها ينبض بشكل أسرع. انزلق أحد الأشكال ببطء أسفل السلم.
 لقد أعمتها شعاع من الضوء موجه إلى عينيها.

- ليا ، لا تخافوا ، إنها الشرطة.