القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة قصيرة بعنوان : الصيف الاسود

قصة قصيرة بعنوان : الصيف الاسود

قصة قصيرة بعنوان : الصيف الاسود 

ذلك العام ، قرر الصيف الظهور قبل أيام قليلة من الموعد المحدد ، وكان يبدو واعدًا للغاية ،
 بقدر ما يمكننا الحكم بحلول هذا الشهر يونيو.
لقد شهدنا انسلاخ الشرنقة ، وتخلصت المخلوقات من رذيلة الملابس الزائدة ، ومصفوفة من الموانع للكشف عنها ، 
والأكتاف المفتوحة ، وخطوط العنق الجريئة التي تلتقط النظرات على الصدر أو الظهر ، 
و كانت عضلات الأولاد بارزة ، وكان الجميع حريصين على تقديم أنفسهم لأشعة الشمس لتزين أنفسهم بسمرة ذهبية.
لقد بدأت للتو علاقة مع ليز. مفاجأة حقيقية بالنسبة لي ، ربما لها أيضًا ، في أعماقي ،
 لم أكن أعرف أبدًا. لقد كنت بالقرب من ليز لمدة ثلاث سنوات ، إليزابيث هو اسمها الحقيقي ،
 لكنها فضلت اللقب مناداتها بلكنة بريطانية ، وبصراحة لكنتها أكثر أناقة.
كانت ليز زميلة لي في جامعة ، لكننا لم نظهر أبدًا أي اهتمام خاص ببعضنا البعض. هي ، 
الأمر بسيط للغاية ، كان لدي انطباع بأنها لم تراني حتى. السنة الأولى نعم! كنا في معظم الأوقات
 في قاعة تضم أكثر من 120 شخصًا ، ولم أكن أتألق بالضرورة بحضور مثابر. لكن لم يكن 
هناك سوى 40 فردًا منا في السنة الثانية ، وأقل بقليل في العام التالي.
لكن ليز كانت دائمًا واحدة من أوائل من دخلوا الفصل ، ولا تزال جالسة في الصف الأمامي
 (علمت لاحقًا أن ضعف بصرها كان أحد الأسباب) ، ولم تهتم كثيرًا بمن يستطيع ذلك.


 وراء ذلك . كان لديها رأي مرتفع إلى حد ما عن نفسها ، ونجاحها الأكاديمي - 
كانت في المجموعة الرائدة في الترويج - وجمالها ، وهو تأكيد ، كما سأكتشف بعد عدة سنوات ، 
أخفى المزيد من العثرات. مخاوف عميقة أدت بها إلى اكتئاب خطير.
كانت طويلة ونحيفة ، مع سمات بارزة ، وقد قامت بتزيين نفسها بملابس من عرض الأزياء ،
 إذا وجدتها جميلة إلى حد ما ، فإن جانبها من الجمال أزعجني ، مثل ذلك اليوم ، وهي واحدة
 من الأوقات النادرة عندما تتنازل لتجلس معنا ، نشوة عند ذكر أرداف مدرس القياس الاجتماعي لدينا ، 
وهو أشقر مجعد وقصير النظر إلى حد ما رياضي ، ويشير إلى أي شخص يريد 
أن يسمعها أنها ستبلي بلاءً حسناً في ساعاتها الأربع الاولى معها.
لذا نعم ، لم أفهم كيف وصلنا إلى المواعدة في 23 يونيو.
انتهت الامتحانات ، وبما أنني عملت بجد أكثر في نهاية الدورة ، خرجت من الكارثة ، ودون أن أتألق ،
 تأكدت من ذهابي إلى العام التالي بهامش أمان بسيط. .
كنت قد قررت أيضًا التخلص من سباتي والخروج من عزلتي ، باختصار لأكون اجتماعيًا بشكل أكبر ،
 وبالتالي فقد وافقت على الانضمام إلى نزهة مرتجلة صغيرة للاحتفال بنهاية العام ، نجاح الامتحانات ، 
قبل ما يقرب من ثلاثة أشهر من العطلة الصيفية حيث يذهب الجميع لمهنهم ،
 وظائف صيفية للبعض ، رحلات لغوية ، إجازات عائلية ، إلخ ...
كنا في الخامسة عشرة تقريبًا لنلتقي في وقت متأخر من بعد ظهر اليوم كان ستيف ، صديقي الحقيقي 
الوحيد من الكلية ، قد اصطحبني ودخنا سيجارة في منزلي قبل مغادرتي. لذلك شعرت بالراحة والاسترخاء
 وقليلاً من الرغبة ، كما أفعل غالبًا ، لكنني أعتقد أنني طورت هذه المسافة بين الناس والأشياء. 


أحضر الجميع شيئًا ما للقيام بنزهة ناجحة ، ولم يكن هناك نقص في المشروبات والبيرة والنبيذ ،
 وكان ستيف قد أحضر جهاز الراديو الخاص به ، كما تعلمون أنظمة الصوت المحمولة الكبيرة
 التي حملها مغني الراب على أكتافهم في ثمانينيات القرن الماضي ، وقد قدمت بعض الأشرطة. 
لقد حققت بعض النجاح عندما حصلت على  ارباح خيالية لاغانيه.
في وقت ما من المساء ، أعلم أن اليوم كان يتضاءل ، لذلك لا بد أنه كان قد تجاوز الساعة العاشرة صباحًا ،
 وكنا جميعًا "ذهبنا" إلى حد ما ، وذهبنا في نزهة على شاطئ البحيرة السفلى. كانت ليز تقف بجانبي ،
 كنا نتحدث ونضحك جميعًا ، وأخذت يدي كدليل على ذلك. ابتسمت لي ، واستمرينا في ذلك ، يدا بيد ،
 ثم أذرع بذراع ، أو مقيدين من الوركين أو الأكتاف ، وتركت بقية المجموعة تفلت من 
أيدينا لبضع لحظات لتبادل القبلات الناعمة.
ومع ذلك ، لا تظن أنها كانت أمسية للشرب وتفاقم الفجور كما يتوقع المرء من ليلة طالب. 
بصرف النظر عن ليز وأنا ، لم يتم تشكيل أي زوجين آخرين في تلك الليلة ، وفي النهاية ، 
احتفظنا جميعًا بعقولنا قليلاً ولم نتهور .
عدت مع ستيف ، و ليز مع صديقتها باسكال ، وتركتها بقبلة أخيرة وطويلة ، أكدت لها أنني سأحضر وأراها بسرعة كبيرة.
 بقيت ليز في باريس كل شهر يوليو ، مثلي تمامًا ، لأن عقدي كحارس بديل في متحف قد تم تمديده لمدة شهر واحد.
لقد وجدت صعوبة في تصديق ما كان يحدث لي ، الانطباع بأنني في وسط حلم ، وكانني مسحور ، 
وغدًا ستستأنف الأمور مسارها الطبيعي. دخلت ليز إلى حياتي من الباب الخلفي. كنت بعيدًا عن
 تخيل أنها ستشاركها لمدة ثماني سنوات.
في الوقت الحالي ، قررت أن أذهب إلى منزلها ، بعد ثلاثة أيام ، لا أعرف جيدًا ما إذا كنت 
أرغب في استثمار نفسي في علاقة معها ، ونشوة الحفلة وتسمم تسرب الكحول.
 كانت ليز أيضًا في حالة مزاجية في الوقت الحالي ، ولم يكن من الضروري النظر 
إلى أبعد من ذلك ، فقد كنت معها اليوم ، ولا حاجة لأخذ زمام المبادرة. 
لذلك ، سرعان ما قدمنا أنفسنا لبعضنا البعض. أخذ جسدها النحيف بين يدي كان ممتعًا للغاية ،
 فجلدها الناعم وغير اللامع ، واجزاء جسدها النحيف ، وشعرها البني المجعد الجميل ، 
أزعجني وأثارني. الكثير من الكنوز المخبأة لدرجة أنني لم أتخيل حتى عبورها عدة مرات في اليوم ، 
على مدار الأشهر الطويلة التي جلسنا فيها تقريبًا
جنبًا إلى جنب على مقاعد الجامعة. كان صوتها عالياً للغاية وغنائيًا ، والذي يمكن أن يغضب 
عندما تقدمت للإجابة في الفصل ، كان ساحرًا عندما همست لي بكلمات حلوة ، وتدحرجت
 عيناها عسليتين تحت السعادة التي شعرت بها.


تم تأكيد التسمم الذي حدث خلال رحلتنا الليلية خلال ليلة الحب الأولى هذه.
ومع ذلك، وخلال زيارتي الثانية، وقالت بانها ستبلغني برحيلها الوشيك لإنجلترا. لقد حصلت على
 تدريب سكرتارية مدفوع الأجر في مكتب محاماة في لندن. أعترف أنه تم حظري عندما تم الإعلان عن هذا الخبر: 
أولاً ، أخبرت نفسي أنني لست على استعداد لذلك ، لن أعرف أبدًا كيف أقوم بهذا النوع من العمل ،
 اكتب على الجهاز ، الرد على الهواتف وتدوين الملاحظات وكتابة المستندات ، كل ذلك باللغة الإنجليزية. 
إلى جانب ذلك ، كانت متأكدة من مقابلة محامٍ جذاب أو عميل ثري ، ولا شك في أنني لن أفكر كثيرًا في الميزان. 
كانت ستنساني. لم تكن امرأة لا تثقل كاهلها كثيرًا. في الأساس ، ما الذي دافعت عنه حقًا لصالحي ، وما الأصول التي أمتلكها؟
علاوة على ذلك ، لا ينبغي أن نتوقع رؤية بعضنا البعض في النصف الأول من شهر سبتمبر ،
 فقد كانت تقضي أسبوعين مع والديها ، وأنا في سيارة ليموزين لزيارة مدينتي . شهر 
ونصف دون رؤية بعضنا البعض ، بعد أربعة أسابيع فقط من العلاقة ، أي نهاية العالم ؛ تقريبا نهاية العالم.
لذلك بالطبع ، استفدنا من هذه الأسابيع في يوليو لنكون معًا ، نخرج ، إلى السينما ، نستمع إلى موسيقى الجاز في المطعم ،
 نتناول الطعام في المساء على الشرفة مع نهر الجاري في الافق ، سياح حقيقيون ، في مدينة كانت مألوفة لنا. . 
ثم قمنا بالمحادثة ، لفترة طويلة ، بجشع ، بشغف ، مع رغبة كلا الجانبين في الاستفادة من اللحظة الحالية ،
 دون التفكير في اليوم التالي ، كما لو أنه لم يتم عرض أي احتمال لنا بعد 31 يوليو.
لم أرافق ليز إلى المطار ، علاوة على ذلك ، لم يكن بإمكاني القيام بذلك ، 
واضطررت إلى التعاقد بعد ساعة في المتحف ، ولم يكن لدي الوقت أبدًا للتواجد هناك في الوقت المحدد.
 لكنها كانت مناسبة لي بدلاً من ذلك ، أعتقد أنها أيضًا. افترقنا في الصباح قائلين "حسنا !" سنبقى على اتصال".